مركز التميز لأمن المعلومات

المصدر العربي الأول للمعرفة والتوعية والأبحاث والاستشارات المتعلقة بأمن المعلومات

من نحن

مركز التميز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود هو أحد المراكز الغير ربحية و التي تهدف لتطوير و تقديم الحلول الأمنية المبتكرة للارتقاء بمستوى أمن المعلومات في القطاعات الحكومية والخاصة بحد سواء داخل المملكة العربية السعودية بشكل خاص والمنطقة العربية بشكل عام وذلك بتقديم الخدمات الاستشارية لتأمين شبكات الحاسب الآلي و نظم المعلومات وتطبيق المعايير العالمية و تطوير مناهج تدريبية وتعليمية متخصصة في مجال أمن المعلومات و مناسبة لاحتياجات المؤسسات والمنظمات بمختلف مجالات عملها. ويتميز المركز باحتضانه لعدد من نخبة الباحثين والاستشاريين المتخصصين في أمن المعلومات و الحاصلين على أرفع الشهادات الأكاديمية و التخصصية من أرقى الجامعات والمعاهد العالمية، بالإضافة إلى تعاونه مع عدد كبير من المعاهد والمراكز البحثية والتدريبية المشهورة عالمياً في مجال أمن المعلومات، وكذلك موقعه القريب من جميع القطاعات المستفيدة والمستهدفة من خدماته. تأتي هذه المبادرة سعياً من المركز لتحقيق أحد أهدافه الإستراتيجية بتوفير كوادر مؤهلة في مجالات ذات بُعد وطني.

خدماتنا


الاستشارات

تغطي كافة احتياجيات المنظمات من الجانب الإداري والتقني وتأهيل الموظفين

بناء القدرات

يقدم مركز التميز لأمن المعلومات دورات تأهيلية تخصصية في مجال أمن المعلومات

البحث والتطوير

يهتم المركز في الجانب البحثي ولديه العديد من الباحثين والبحوث والمنشورات

التوعية

يسعى المركز من خلالها إلى تعزيز ونشر ثقافة الوعي بأمن المعلومات في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، حيث يقدم المركز خدماته التوعوية من خلال أدوات وأساليب متنوعة إلكترونية ومطبوعة، تشكّل في النهاية جملة من الوسائل التوعوية

قالو عنا

"نشكر جامعة الملك سعود ممثلة في مركز التميز لأمن المعلومات على إعطاء الفرصة للكفاءات الوطنية التي نعتز بها. أعجبني ما لقيته في المركز من حسن التنظيم وكرم الضيافة والاحترافية في العمل"

م. نوفل بن محمد النوفل , ديوان سمو ولي العهد


تواصل معنا

للاستفسارات يمكن التواصل على هذا العنوان info@coeia.edu.sa